هيرونيموس بوش الخطايا السبع المميتة وآخر أربعة أشياء.
إن الخطايا السبع المميتة، والمعروفة أيضا باسم الذنوب الكاردينالية ، هي تصنيف لمعظم الشرور التي استخدمت لتوعية وتوجيه أتباعها منذ بداية المسيحية مرات عديدة لكل ما هو (غير أخلاقي) وما قد يدفع بالإنسان للوقوع فيالخطيئة. وهي "الغرور" و"الجشع" و"الشهوة" و"الحسد" و"الشراهة" و"الغضب" و"الكسل".
لقد قامت الكنيسة الكاثوليكية بالتفرقة ما بين الخطايا عن طريق تقسيمها إلى فئتين رئيسيتين، هما : "الخطايا الطفيفة"، التي هي صغيرة نسبيا، ويمكن مسامحة المخطئ من خلال الطقوس الدينية للكنيسة، وتلك التي هي أشد وطأه وهى "الخطايا المميتة". إن الخطايا المميتة دمرت حياة النعيم، وخلقت تهديد اللعنة الأبدية، ما لم يغفر للمخطئ من خلال سر الاعتراف، أو عن طريق الندم التام من قبل التائب.
منذ أوائل القرن الرابع عشر انتشرت وزادت شعبية الخطايا السبع المميتة باعتبارها موضوعا ملهما بين الفنانين الأوروبيين ومنذ ذلك الوقت ساهمت في نهاية المطاف على أن تنشر هذا الفكر عن طريق إلهامهم في جميع أنحاء العالم المسيحي وبالثقافة المسيحية بشكل عام. إحدى وسائل هذا الغرس كان عن طريق ربط هذا الأمر بمسمى يتعلق بالذاكرة ليربط الأمر في ذهن الناس بالخطايا السبع وهو "SALIGIA" مستوحى من الحروف الأولى في اللاتينية للخطايا السبع المميتة.[1]
سرد تاريخي للخطاياعدل
ما ورد بالكتاب المقدسعدل
في سفر الأمثال، جاء فيه أن الرب ذكر في ما يخص على وجه التحديد بالنسبة لمجموعة "الستة أمور التي يبغضها الرب، والسابعة وروحه التي تشمئز لها روحة". وهي :[2] :
عيون متجبر.كذب اللسان.الأيدي التي تذرف دماء الابرياء.القلب الذي يدبر مؤامرات شريرة.الأقدام التي تعدوا مسرعة إلى الأذى.الشاهد المخادع الذي ينطق بالكذب.هذا الذي يتسبب بالخلاف بين الاشقاء.
في حين أن هناك سبعة خطايا، ولكن هذه القائمة مختلفه بشكل كبير عن الأخرى التقليدية، إلا في ما يتعلق بذكر خطيئة الكبرياء. توجد قائمة أخرى بالأشياء السيئة، وهى تلك الواردة في رسالة الرسول بولس لأهل غلاطية، وتشمل أكثر من الخطايا السبع التقليدية، على الرغم من أن القائمة أطول : الزنا، والزناه، وقذارة، والخلاعة، والوثنية، والسحر، والكراهية، والفرق، والمحاكاة، والغضب والصراع، والفتنة، والبدع، والحسد، والقتل، والسكر، العربدة"، ومثل هذه الأشياء" .[3]
التطور الطبيعى للخطايا السبععدل
المفهوم الحديث للخطايا السبع المميتة يرتبط بكتاياتالراهب ايفاجريوس بونتيكوس من القرن الرابع الذي أدرج ثمانية أفكار شريرة، باللاتينية، على النحو التالي [4] :
Gula (النهم)Fornicatio (الزنا، والشهوة)Avaritia (الجشع)Tristitia (الحزن)Ira (الغضب)Acedia الملل / واليأس)Vanagloria (التيه)Superbia (التباهى)
هذه 'الأفكار الشريرة' يمكن تقسيمها إلى ثلاث مجموعات [4] :
حب الشهوة (الشراهة، والزنا، والطمع)انفعال(الغضب)الذكاء (التصلف، الحزن، والكبرياء، والإحباط)
في 590 ميلادي، وبعد عدة سنوات من بونتيكوس، قامالبابا غريغوري الأول بمراجعة هذه القائمة لتشكل تلك الأكثر شيوعا للخطايا السبع المميتة، بدمج الحزن في اليأس،والتيه إلى الفخر، وإضافة البذخ إلى الحسد ، وإزالة الزنا من القائمة. الترتيب المستخدم من قبل البابا غريغوري ودانتي أليغييري في الملحمة الشعرية الكوميديا الإلهية، الخطايا السبع المميتة هي كما يلي :
luxuria (البذخ)gula (النهم)avaritia (الجشع)acedia الملل)ira (الغضب)invidia (الحسد)superbia (التفاخر)
تحديد وتعريف الخطايا السبع المميتة على مدى التاريخ هي عمليه مستمرة ومتصله وفكرة المعنى الحقيقى لكل واحدة من تلك الخطايا تطور بشكل كبير عبر الزمن. وبالإضافة إلى ذلك، نتيجة لتغير الدلالية :
تم تغيير كل ما يشمل خطيئة الشهوة مع ابقاء الاسم كما هوتم الاستعاضة عن الكسل بالملل
عملية التغيير هذه قامت بسبب عدم الإشارة إلى السمات الشخصية بشكل مجمع، سواء بطريقة محددة أو بطريقة مقننة، من خلال الكتاب المقدس ذاته ؛ الأعمال الأدبية للكنسية وغيرها من الأعمال التي تم الرجوع إليها، لتشكل مصادر للتعريفات التي يمكن الاستخلاص منها. الجزء الثاني من ملحمة دانتى الكوميديا الإلهية، التي يطلق عليها اسمبورجاتوريو ، تكاد تكون من أفضل المصدر المعروف منذعصر النهضة.
الكاثوليكية المسيحية الحديثة رصدت قائمة الخطايا كما يلي : "الفخر، الجشع، الحسد، الغضب، الشهوة، الشراهة،والكسل/ الملل". [5] كل واحدة من الخطايا السبع المميتة لديها ما يناظرها من السبع فضائل المقدسة (يشار إليها أحيانا بأنها الفضائل المضادة). وفي موازاة تلك الخطايا تكون الفضائل السبع المقدسة هي العفة، والاعتدال،والإحسان، والاجتهاد، والصبر، واللطف، والتواضع.
الخطاياعدل
البذخعدل
 مقالة مفصلة: Extravagance
البذخ (باللاتينية، luxuria هي الزيادة المفرطة. البذخ يشمل سلوك المتكرر لشراء السلع الكمالية، وأشكال الفسوقالأخرى.
في اللغة الرومانسية، أصل كلمة لوكسوريا وهو الاسم اللاتيني للخطيئة تطور بعد ذلك ليكون له معنى جنسى ؛ وأصل الكلمة بالفرنسية القديمة مشابهة ومنها تم استعارةكلمة لوكسوري بالإنكليزية باعتبارها ترفا، ولكنها فقدت هذا المعنى الجنسي بها في القرن الرابع عشر [6]. الكنيسة وجدت أنه يفضل أن يكون المعنى أكثر عملية ومن الجهة السياسية هذا التفسير الأكثر تقييدا سيصبح مهيمنا، مما أدى إلى استبدال 'الشهوة بالبذخ في القائمة.
الشهوةعدل

هذه المقالة ربما تحتوي بحثًا أصليًّا. ربما تجد نقاشًا حول هذا في صفحة نقاش المقالة. فضلًا ساعد في تحسينها بالتحقق من الادعاءات وإضافة الهوامش إليها. يجب إزالة المعلومات التي تُعد بحوثًا أصلية. (مايو 2009)
 مقالة مفصلة: غريزة جنسية
الشهوة أو الفسق، وعادة ما يعتقد بأنه الإفراط في الأفكار أو الرغبات ذات الطبيعة الجنسية. كان معيار دانتي في هذا الأمر هو الإفراط في حب الآخرين، والذي قد يقدم الحب والإخلاص للآخرين على الله ليحتل مرتبة ثانوية.
الاستسلام للرغبات الجنسية يمكن أن يؤدي إلى دوافع جنسية أو اجتماعية و/ أو تجاوزات قد تتضمن (على سبيل المثال لا الحصر) الإدمان الجنسي، والزنا، الوحشية،والاغتصاب، والشذوذ الجنسي، وزنا المحارم. قال دانتي فيالبورجاتوريو أن التائب يسير بين النيران ليطهر نفسه من الأفكار والمشاعر الجنسية.
الشراهةعدل
 مقالة مفصلة: Gluttony

"زيادة" (ألبرت آنكر 1896)
مشتقة من اللاتينية وتعني أن تمتص أو تبتلع، النهم(باللاتينية، gula هو الإفراط في التساهل والإفراط في الاستهلاك من أي شيء إلى نقطة الإهدار. في الدين المسيحي تعتبر هذه خطيئة بسبب الإفراط في الرغبة في الطعام، أو حجب المحتاجين.[7]
ويتوقف ذلك على الثقافة، ويمكن النظر إليها على أنها إما وجهه اجتماعية أو رذيلة. حيث الموارد الغذائية تكون نادرة نسبيا، والقدرة على تناول الطعام بشكل جيد قد يكون شيئا من التفاخر (على الرغم من أن هذا يمكن أن يؤدي إلى رد فعل عكسى أخلاقيا عندما يواجه بحقيقة من هم أقل حظا). أما حيث توجد وفرة في المواد الغذائية بشكل روتيني، فإنه يمكن النظر إلى دلالة هذا على ضبط النفس ومقاومة إغراء الانغماس المفرط.
رؤساء الكنائس في العصور الوسطى (على سبيل المثال،وتوماس أكويناس) توسع في نظرية النهم، [7] بحجة أنه يمكن أن يشمل أيضا الإصابه بما يشبه الهاجس جراء انتظار الوجبات، والاستمرار في أكل الطعام باهظ التكاليف.[8] أمويناس ذهب إلى أبعد من ذلك حيث قام بإعداد قائمة الستة وسائل لارتكاب خطيئة النهم، بما في ذلك :
الأكل قبل الأوان.أكل الطعام المكلف.الافراط في تناول الطعام.الأكل بشغف.الأكل بتلذذ.تناول الطعام بصورة همجية.
الجشععدل
 مقالة مفصلة: جشع
الجشع (باللاتينية، avaritia، المعروف أيضا باسم الطمع، مثل شهوة الشراهة، هي خطيئة الإفراط. ومع ذلك، الطمع (كما تراها الكنيسة) يطبق على اكتساب الثروة بشكل خاص. القديس توماس أكويناس كتب ان الطمع هو "خطيئة ضد الله، تماما مثل كل خطايا البشر، مثلما يضحى الرجل بالأبدية لمصلحة الامور المؤقتة". قال دانتي في ملحمته، المذنبين سيتم تقييدهم ووضع وجوههم على الأرض لأنها كانت تهتم أكثر بالأفكار الدنياوية. "الطمع" هو مصطلح شامل يمكنه وصف العديد من الأمثلة الأخرى للسلوك الجشع. ويشمل هذا الخيانة، وتعمد الخيانة، [بحاجة لمصدر] بالأخص لتحقيق مكاسب شخصية، على سبيل المثال عن طريق الرشوة استشهاد فارغ (مساعدة) الاقتيات [بحاجة لمصدر] وتخزين الموارد أو الأشياء، والسرقة والنهب، ولا سيما عن طريق اهلاف، والخداع، أو استغلال السلطة هي كلها أعمال قد تكون مستوحاة من الجشع. ويمكن أن تشمل هذه الآثام على السيمونية وشراء المنصب الكهنوتي، حيث يقوم الشخص بالتربح من بيع البضائع داخل نطاق الكنيسة.
المللعدل
 مقالة مفصلة: Acedia
'الملل' (باللاتينية، acedia (من اليونانية ακηδία = إهمال اهلااية بشيء—في هذه الحالة الإهمال بالقيام بكل ما ينبغي القيام به من أجل الخلاص) هو عدم المبالاه والفتور ؛ الاكتئاب دون الفرح. انها مماثلة للحزن، على الرغم من أنالملل يصف السلوك، في حين يشرح حزن العاطفة الناتجة. الفكر المسيحي في وقت سابق، اعتبر عدم الفرح رفض متعمد للتمتع بالخير من الله والعالم الذي خلقه الله ؛ على النقيض من ذلك، اللا مبالاة اعتبرت فتنة روحيه مثبطة لعزيمة الناس على القيام بعملهم.
عندما وصف توماس أكويناس الملل في تفسيره لهذه القائمة، وصفه بأنه ضعف من العقل، لكونه رائد لخطايا أقل من ذلك أيضا مثل التململ وعدم الاستقرار. دانتي صقل هذا التعريف أكثر، عندما وصف الملل 'وعدم محبة الله بكامل القلب، وكامل العقل والروح ؛ بالنسبة له كان هذا منتصف الخطيئة، والوحيدة التي تتميز بعدم وجود ما يكفي من الحب.
اليأسعدل
 مقالة مفصلة: اكتئاب (حالة نفسية)
اليأس (باللاتينية، Tristitia يصف مشاعر السخط أو الرضا، وهو أحد أسباب عدم الرضا عن الوضع الحالي. بما أن التعاسة ناتجة أصلا عن الخطيئة، والخطيئة هي التي يشار إليها أحيانا بالحزن. بما أن الحزن كثيرا ما يؤدي إلى الملل، قام البابا جريجوري بتنقيح القائمة وتصنيف 'اليأس على انه الملل .
الكسلعدل
 مقالة مفصلة: Sloth (deadly sin)
تدريجيا بدأ التركيز على النتائج المترتبة على الملل، وليس السبب، وهكذا، بحلول القرن السابع عشر، تم الانتهاء إلى أنالخطيئة المميتة هي تلك التي تنطوى على عدم الاستفادة من المواهب الخاصة للشخص. [بحاجة لمصدر] ومن الناحية العملية، انتهت لتكون أقرب إلى كسل باللاتينية، Socordia من الملل. حتى خلال الوقت الذي عاش به دانتي كانت هناك علامات على حدوث هذا التغيير في بورجاتوريو التي صورت التكفير عن الملل بالعمل بصورة مستمرة والعدو بأعلى سرعة.
الرأي الحديث يذهب إلى أبعد من ذلك، فيما يتعلق بالكسل واللامبالاة باعتبارها هي الخطيئة في حد ذاتها. وبما أن هذا يتناقض مع وجود المزيد من الفشل المتعمد، على سبيل المثال، في ما يتعلق بحب الله واعماله، الكسل غالبا ما ينظر إليه على أنه أقل خطورة من غيرها من الكبائر، فهى خطيئة الامتناع عن التصرف.
الغضبعدل
 مقالة مفصلة: غضب
الغضب (باللاتينية، ira، المعروف أيضا باسم الثورة أو "الحنق"، يمكن وصفها بأنها مشاعر غير عادية وغير منضبطة للكراهية والغضب. قد تظهر هذه المشاعر بسبب انكار الحقيقة، سواء للآخرين أو في شكل إنكار الأمر للذات،ونفاد الصبر مع الإجراءات القانونية، والرغبة في الانتقام خارج النظام القضائي وعموما الرغبة في الشر أو إيذاء الآخرين. تجاوزات الانتقام هي من أخطر علامات الغضب والتي تؤدى إلى القتل، والاعتداء، وفي الحالات القصوى إلىالإبادة الجماعية. الغضب هو الخطيئة الوحيدة التي لا ترتبط بالضرورة مع الأنانية والمصالح الذاتية (وإن كان يمكن للمرء الغاضب أن تكون دوافعه بالطبع لأسباب أنانية، مثل الغيرة، وتتصل اتصالا وثيقا بخطيئة الحسد). دانتي وصف الانتقام على انه "حب العدالة المنحرف المبنى علىالانتقام، وعلى الضغينة". في شكلها الأصلي، خطيئة الغضب تشمل أيضا الغضب داخليا بدلا من خارجيا. ومن ثمالانتحار كان يعتبر نهاية المطاف، وإن كان مأساوية، وانه تعبير عن الغضب الموجه للداخل، وهو الرفض النهائي لهدايه الله.
الحسدعدل
 مقالة مفصلة: حسد
مثل الجشع 'والحسد' (باللاتينية، invidia يمكن وصفها بنهم الرغبة، وهي تختلف، مع ذلك، لسببين رئيسيين. أولا، الجشع مرتبط إلى حد كبير بالسلع المادية، في حين الحسد يمكن أن ينطبق بشكل أكثر اتساعا. ثانيا، أولئك الذين يرتكبون خطيئة الحسد يشعرون بالاستياء عند رؤيه ما يظنون انهم يفتقدونه لدى الآخرين، ويتمنون زوال هذا الشئ من الآخرين حتى لا يتمتع به شخص آخر. دانتي قام بتعريف هذا كالأتى "حب الذات المنحرف الذي يصل لحرمان الآخرين من ما يمتلكون". قال دانتي في {0}بورجاتوريو{/0} أن عقاب الحسود هو أن يتم غلق أعينهم بأسلاك مخيطة لأنها تمتعت برؤية الآخرين أذله. أكويناس وصف الحسد بأنه "الخزن على سعادة الآخر ".[9]
الفخرعدل
 مقالة مفصلة: فخر
تقريبا في كل قائمة الفخر (باللاتينية، superbia، أوالغطرسة، تعتبر النسخة الأصلية، والأكثر خطورة للخطايا السبع المميتة، بل والمصدر الأساسي الذي ينبع منها باقى الخطايا. وهى الرغبة في أن يكون الشخص أكثر أهمية أو جاذبية من غيره، وعدم الاعتراف بالعمل الجيد للآخرين، والإفراط في حب الذات (وخصوصا بشأن الذاتية في العلاقة السليمه مع الله). تعريف دانتي "حب الذات المنحرف المبنى على الكراهية والازدراء للآخر". في المسرحية المعجزة لجاكوب بيدرمان في القرون الوسطىالمسماة سينودوكسوس تم تصوير الفخر على انه هو الأكثر دموية في جميع الخطايا ويؤدي مباشرة إلى اللعن من الطبيب الباريسي الشهير. ربما أفضل مثال على ذلك، قصةإبليس والفخر) ورغبته في المنافسة مع الله) وهو ما تسبب في سقوطه من السماء، وتحوله إلى الشيطان. قال دانتي في الكوميديا الإلهية، التائبون أجبروا على المشي بألواح حجرية تحمل على ظهورهم من أجل اجبارهم على الشعور بالتواضع.
الزهوعدل
 مقالة مفصلة: غرور
الزهو (باللاتينية، vanagloria هو فخر لا مبرر له. البابا جريجوري اعتبره نوعا من الفخر، لذلك أضاف الزهو إلى الفخر في قائمة الخطايا.
باللاتينية غلوريا مصطلح يعني المجاملة تقريبا، على الرغم من انه بالإنجليزية المشابهة -- المجد—لها معنى إيجابي ؛ ولكن تاريخيا، تقريبا تعني عدم جدواها، ولكن بحلول القرن الرابع عشر تغير المعنى ليصبح أكثر نرجسيا وغير دقيق للمعنى الحالى [10] ونتيجة لهذه التغيرات الدلالية، الزهو أصبح تعبير نادر الاستخدام في حد ذاته، وهو الآن يشير إلى الغرور (في المعنى الحديث النرجسي).
فضائل الكاثوليكيةعدل
إن الكنيسة الكاثوليكية تعترف بسبعة فضائل التي تقابل عكسيا على كل من الخطايا السبع المميتة.
الخطيئةالفضيلةالشهوةالعفةالشراهةالاعتدالالجشعالكرمالكسلالاجتهادالغضبالصبرالحسداللطفالفخرالتواضع
العلاقة مع الشياطين
مراجع ثقافيةعدل
الخطايا السبع المميتة هي مصدرا للإلهام الكتاب والفنانين منذ فترة طويلة، بدايه من الحكايات الأخلاقية في العصور الوسطى إلى المسلسلات الحديثة وسلاسل ألعاب الفيديو.
تكامل الشخصيات التسع (التساعية)عدل
فإن التساعية الشخصية تدمج السبع خطايا مع اثنين إضافيين، 'الخداع والخوف. فإن الأوصاف التساعية أوسع من التفسير المسيحي التقليدي، وترد في خريطة شاملة.[11][12]
الأعمال الأدبية المستوحاة من الخطايا السبع المميتةعدل
جون كليماكوس (القرن السابع) في سلم الإلهية للصعود تشرح فكرة تخطى ثمانية أفكار من الخطوات الفردية على سلم مكون من ثلاثين خطوة : الغضب (
، العجب (10، 22) والحزن (13)، والنهم (14)، الشهوة (15)، والطمع (16، 17)، والملل (18)، والفخر (23).دانتي / (1265-1321 م) الكوميديا الإلهية هي من ثلاثة أجزاء العمل يتألف من "الجحيم"، و"بورجاتوريو"، و"الجنة". "الجحيم" الجحيم يقسم إلى تسع دوائر، أربعة منها مباشرة تستجيب لبعض من الخطايا المميتة (الدائرة 2 الشهوة، النهم 3، الطمع 4، و5 الغضب، فضلا عن كسل). معاقبة هاتين الخطيئتين تجري في بحيرة جهنمي، الغاضب يحاسب فوق البحيرة، بالهجوم على بعضهم البعض، بما في ذلك الأنياب.[13] أما المتراخي يعاقب في البحيرة تحت الأعماق تتنهد أنفاسة لتظهر في فقاعات، وهو غناء حزين، كما روى فيرجيل في كانتو السابع.[14] أما بقية الدوائر لا ترتبط بدقة على خريطة الخطايا السبع. في "بورجاتوريو" الجبل[المرجو التوضيح] هو مستوى في سبعة مستويات وذلك مرتبط برؤيه أكويناس لسلسلة الخطيئة (بدءا فخر).(وليام لانجلاند/ 1332-1386) رؤية بيرس الفلاح مبني على سلسلة من الأحلام التي تنتقد الأخطاء المعاصرة مع تشجيع المعيشة المرتبطة بالله. الخطايا التي وردت في هذا النظام : الفخر (الخامس، سطر62-71)، ' (الفسوق ؛ الخامس 71-74)، ' (الحسد ؛ الخامس 75-1322)، '(الغضب ؛ الخامس 133 -185)، ' (الطمع ؛ الخامس 186-306)، والشره (النهم ؛ الخامس 307-3855)، '(الكسل ؛ الخامس 386-4533) (باستخدام النص ب)[المرجو التوضيح] http:/ /
www.hti.umich.edu/cgi/c/cme/cme-idx؟type=HTML&rgn=TEI.2&byte=21030211جون جوور/ (1330-1408) Confessio Amantis تتركز على اعتراف من قبل أمانس ("العاشق") إلى جينيوس، قسيس للالهة فينوس. تبعا لما كانت تقوم به الممارسة الطائفية في ذلك الوقت، كان الاعتراف مبني حول الخطايا السبع المميتة، وإن كان يركز على خطايا ضد قواعد الحب. http://www.gutenberg.org/etext/266جيفري شوسير/ 1340-1400) حكايات كانتربيري تشرح سمات الخطايا السبع المميتة في حكاية بارسون : الفخر (الفقرات 24-29)، والحسد (30-31)، والغضب (32-54)، والكسل (55-63)، والطمع (64-70 (النهم (71-74)، والشهوة (75-84).http://en.wikisource.org/wiki/The_Canterbury_Tales/The_Parson 's_Prologue_and_Taleكريستوفر مارلو / (1564-1593) التاريخ مأساوي لدكتور فاوست يظهر إبليس، بعلزبول، وميستيفوليس قادما من الجحيم ليظهر للدكتور فاوست "الماضى" (القانون الثاني، المشهد 2). الخطايا التي تظهر هي كما يلي : الكبرياء، والجشع، والحسد، والغضب، والشراهة، وكسل، وشهوة. [1]
http://www.perseus.tufts.edu/cgi-bin/ptext?doc=Perseus:text:1999.03.0011&query=scene=#6&layout.norm=compareادموند سبنسر/ (1552-1599)، أما الملكة الجن يتناول خطايا السبع المميتة "في الكتاب الأول (اسطورة نايت للصليب الأحمر، القداسة)" : الغرور / الفخر (كانتو الرابع، والمقاطع الشعرية 4-17)، الكسل / كسل (iv. 18-20)، ونهم (iv. 21-23)، وفسق / شهوة (iv. 24-26)، وجشع / الجشع (iv. 27-29)، والحسد (iv. 30-32)، غضب (iv. 33-35). http://darkwing.uoregon.edu/ ~ rbear/queene1.htmlغارث نيكس/ "مفاتيح المملكة" هو كتاب للطفل من سبعة أجزاءالتي عدوها الرئيسي في كل الكتب واحدة من خطايا السبع المميتة.
الفن والموسيقىعدل
هيرونيموس بوش، الخطايا السبع المميتة وأربعة أشياء من الماضي (14855).كورت فيل وبيرتولت بريشت، خطايا السبع المميتة(19333)الفنان المعاصربول كادموس وسلسلة الرسوم، للإنسان في صور الخطايا السبع المميتة، في أسلوب الكتاب الهزلي. بعد وفاته، ذهبت هذه السلسلة إلى ارادة المتحف متروبوليتان للفنون.ألبوم الجنة والنار عن جو جاكسون الموسيقيى الحديث هو تفسير للخطايا السبع المميتة.ألبوم تايجر ليليس / الجديد تظهر مرحلة 'السبع ذنوب الفتاكة ويستند للخطايا التي تمر بها النسخة الحديثة لبانش وجودي) في حد ذاته إعادة لقصة آدم وحواء) "بانش وجودي".ألبوم ميلونكوليا/ التصميم الثلاثون من قبل مغني الرابالدانماركي L.O.CC. يركز على كيفية أن الفنان كانت له تجارب مع كل من الذنوب والخطايا، ثم كيف وصلت إلى أن تكون مقبولة ثقافيا.كيندال جييرس "الخطايا السبع المميتة" لعام 2006 : سلسلة من 77 مصابيح نيون تستخدم الأشعة فوق البنفسجية عرض في معرض ستيفن فريدمان في لندن، ومتحف ستيديلجيك للفن في جينت ببلجيكا، في سلامنكا DA2 في أسبانيا عام 2007 وبينالي البندقية
السينما والتلفزيون والراديو والكتب المصورة وألعاب الفيديوعدل
فيلم كابوس الشيطان عن الشيطانة التي تقتل مجموعة من السياح الذين ارتكبوا كل واحدة من الخطايا السبع.النسخة الاصلية من الفيلم بيدازلت (1967) (المجدد في عام 2000) ويشمل جميع الخطايا السبع، وعلى الأخصراكيل ولش للشهوة، وباري همفريز للحسد، وبيتر كوك عن إبليس، وهو ما يمثل الفخر.في الفيلم سيفين (1995)، من إخراج ديفيد فينشروبطولة براد بيت ومورغان فريمان، سفاح غامض يخالف القانون ويعاقب بكل من الخطايا المميتة من خلال جرائمه.الخطايا السبع المميتة الرائعة (1971) وهو فيلم بريطاني حول سلسلة من الرسومات الكوميديا عن خطايا السبع المميتة، والمرجع الكلاسيكي الغربي لفيلمالسبعة الرائعون.في لعبة فيديو اوفرلورد ، سبعة من أبطال الرواية يجب أن يقوموا بهزيمة الخطايا السبع.الخطايا السبع المميتة (عادة ما يقدم "السبعة أعداء للإنسان") تظهر الشخصية البارزة لفاوسيت في كوميكسالخارقة لكابتن المعجزات، وظهرت عدة مرات للشرير في أغلب منشورات كوميكس.في المانجا والديجيمون المصورة، السبع شياطين لعظماء اللوردات، كل واحد منهم يمثل واحدة من الخطايا، هي مجموعة رئيسية من الخصوم.في رواية بصرية لسلسلة ألعاب كمبيوتر عندما تبكي النوارس، للخطايا السبع المميتة يمثل سبعة من العذاب وحصة كل منهم ويحمل اسم الشياطين المقابلة لكل خطيئة.في المانغا والأنمي كاتيكيو هيتمان ريبورن!,يمثل كل فرد من مجموعة القتلة فاريا خطيئة من الخطايا السبعة.في المانغا والأنمي خيميائي الفولاذ يمثل كل هومونكولوس خطيئة من الخطايا السبعة.في ألعاب الفيديو ديفل ماي كراي 3، الخطايا السبع المميتة يمثلها مجموعة من الأعداء، فضلا عن سبعة أجراس جهنمية. هبوط الملائكة يجسد الخطايا ويلعب أيضا دورا بارزا في المانجا، والتي هي مهمة في استدعاء برج الاجراس في الجزءالأول.في الفلبين سلسلة تلفزيونية لاستيكمان الشرير شخصية رئيسية تمثل كل واحدة من الخطايا المميتة.في تلفزيون النرويجية (الخطايا السبع المميتة)،كريستوفر شاو يحاول الاحتجاج غضبا من الله من خلال تنفيذ كل واحدة من خطايا السبع المميتة. عندما كان يتحدث شاو في برنامج حواري سينكفيلد (في وقت متأخر من الليل، وقال : "إذا لم ينته الأمر بى في نار جهنم، إذا ليس هناك نار جهنم". البرنامج تسبب في قدرا كبيرا من الجدل العام حول قضية الرقابة.في مات فراكشون/ الكتاب الهزلي كازانوفا ، سلسلة قضايا يتم الكشف عن اسمه، وباللاتينية، لكل واحدة من الخطايا السبع، بدءا من البذخ.في اللعبه رينجوكو 2 : الدرج إلى السماء، تذهب خلال ثمانية مستويات برج سبعة منهم اسمه بكل واحدة من الخطايا السبع المميتة (الآخر برج الفردوس).في جاك الكوميديا على الإنترنت، يجسد الخطايا السبع حيوانات بصورة بشرية.الممثل الكوميدي مارك واتسون درس الخطايا السبع في السلسلة الأولى من برنامج إذاعي لهيئة الاذاعة البريطانية حيث يحاول مارك واتسون أن يجعل العالم أفضل. حتى يتم ملائمة الخطايا على الست حلقات تم دمج الطمع والشراهة وكانت على نحو 'خطايا مماثلة.في المانغا والأنمي الخطايا السبع المميتة سبعة أبطال يمثل كل فرد منهم خطيئة من الخطايا السبع